يوم الجمعة الموافق
26/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























06/10/2011 - 11:28:29 pm
بالصور ولاية لويزيانا Louisiana بعدسه موقع عبلين أون لاين
موقع عبلين اون لاين


عدسه موقع عبلين أون لاين تتواجد في ولاية لويزيانا Louisiana  التي تقع في وسط جنوب الولايات المتحدة الأمريكية وتطل علي خليج المكسيك ويعود اسم الولاية إلي اسم ملك فرنسا لويس الرابع عشر وهي الولاية الثامنة عشر.
ومن أهم معالم الولاية: القبة الكبيرة Super Dome في مدينة نيوأورليانز والمنطقة الريفية التي تقع في دلتا نهر الميسيسبيMississippi ومن أهم مشاهير الولاية الممثلة دونا دوجلاس والمغني جيري لويس والموسيقي لويس ارمسترونج.
جغرافية لويزيانا: يحيط نهر الميسيسبي Mississippi River بولاية لويزيانا حيث انه يشكل نصف الحدود الشرقية للولاية ويحدها جنوبا خليج المكسيك وغربا ولاية تكساس وشمالا ولاية اركانساسArkansas.
ويعتبر مناخ لويزيانا شبه استوائي في الجنوب ومعتدل في الشمال. ووصلت درجات الحرارة ادني معدلاتها في 13 فبراير1899 وكانت سالب27درجة، وبلغت درجات الحرارة في لويزيانا اعلي معدلتها في 10 أغسطس 1936 وكانت 46درجة مئوية.
وقد أصاب ولاية لويزيانا عدد من الأعاصير منها إعصار اودري Audery سنة 1957 وقد أطاح بمدينة كاميرون Cameron وتراوح عدد القتلى بين 390 إلي 425 وإعصار اندرو Andrew الذي ضرب لويزيانا سنة 1922 وقد تأثرت مدينة لافايت بهذا الإعصار وتتراوح نسبة الخسائر 9و34بليون دولار وقليل من الخسائر في الأرواح وهناك أيضا إعصار جين Jeanne الذي ضرب لويزيانا سنة 2004 أخرها إعصار كاترينا الذي وصلت خسائره إلي 100مليار دولار وهو الأعنف من نوعه حيث وصل عدد القتلى إلي ما يقرب 7000قتيل.
;وفي العام1995 ضرب إعصار كاترينا Katrina الولاية مسببا أكبر كارثة طبيعية في تاريخ الولايات المتحدة. ونتج عن إعصار كثيرا دمارا شاملا أصاب مدينة نيو أورليانز والمناطق المحيطة بها، وتقدر لخسائر المبدئية بما يقري من 150 مليار دولار وعدة ألاف من القتلى.
ونظرا لوجود نهر الميسيسبي يوجد الكثير من المستنقعات والأراضي الخصبة، وبخلاف نهر الميسيسبي توجد أنهار أخري مثل النهر الأحمرRed River ونهر أوشيتا Ouachita واتاشافاليا Atchafalaya .
وهناك بحيرات صغيرة مثل بحيرة بونشرترين Ponchartrain، وتعتبر لويزيانا من الأراضي المنخفضة مما يجعلها دائما عرضة للأخطار الناتجة عن العواصف الممطرة. أما أكثر المناطق ارتفاعا فتقع عند الحدود مع ولاية أركانساس وتبلغ535 قدم فقط فوق سطح البحر.
عاصمة الولاية هي مدينة باتون روج Baton Rouge .
تعد مدينة نيو أورليانز New Orleans اكبر مدن الولاية ويبلغ عدد سكانها 469,032 نسمة حسب أرقام عام 2003 ومن المدن الاخري الكبيرة لافايت Lafayette شيرفيبورت Shreveport وكينر Kenner وتبلغ مساحة الولاية 112,862كم2.
عدسه موقع عبلين أون لاين تتواجد في مدينه نيو أورليانز ورصدت لكم هذه الصور نأمل ان تنال اعجابكم .




































































تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com