يوم السبت الموافق
20/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























12/09/2011 - 12:08:00 am
هامبورج الألمانية على قمة صناعة السياحة الأوروبية
مراسل الموقع ياسر حسن

تعد مدينة هامبورج الألمانية اليوم في طليعة ترتيب المدن الأوروبية ، وتتميز في الاهتمام بصناعة السياحة ، ووفقاً لذلك سجلت زيادة في عدد ليالي المبيت قدرها 9,5 في المئة في النصف الأول من هذا العام، وتتقدم هامبورج حالياً على مدينتى برشلونة وروما ، إذ إن عدد ليالي المبيت فيها ارتفع بنسبة 87,6 في المئة منذ عام 2001 ، ومع مبيعات سنوية تبلغ 11 مليار يورو و182.600 وظيفة عمل ، تعتبر السياحة ركناً مهماً لتحقيق الازدهار الاقتصادي ونوعية الحياة في المنطقة .

وبحسب تقرير لصحيفة "الرياض" السعودية ففيما يتعلق بعدد ليالي المبيت التي قضاها الزوار القادمون من الخارج في هامبورج ارتفع من شهر يناير وحتى يونيو بنسبة 14,6 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 923.647 ليلة ، وبالنسبة لعدد ليالي المبيت التي قضاها السياح القادمون من دول الخليج العربي في هامبورج، فقد شهد النصف الأول من عام 2011 زيادة بنسبة (16,2 في المئة) وتحظى هامبورج اليوم بشعبية أكثر من أي وقت مضى. وهذا ما يمكن لكل شخص ملاحظته عندما يتجول بوسط المدينة، حيث نجحت هامبورج كوجهة سياحية عالمية بجذب المزيد من السياح القادمين من دول الخليج ، فهذه المدينة الساحلية تعرف بحدائق غنّاء وبخضرة ساحرة منتشرة على مد البصر، هي عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2011 ، ولديها استراتيجية عمل للمناخ تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون بنسبة 40% من عام 1990 إلى عام 2020، وبنسبة 80% من عام 1990 إلى عام 2050.

وتعتبر المياه فيها من أهم المظاهر الفاتنة، حيث تسحر زوارها ببحيرة الألستر وبوجود أكثر من 2500 جسر تمتد فوق شبكة القنوات المائية العريضة والضيقة، بالإضافة إلى الشواطئ المنتشرة في المناطقة الحضرية.وتضم العديد من الفنادق الراقية ، وتزخر المدينة أيضاً بالكثير من المعالم السياحية الجذابة والمرافق الثقافية والفنية والموسيقية، كدور الأوبرا والمتاحف والمسارح .

كما تعد مناسبة بشكل خاص للعائلات والأطفال، حيث توفر لهم الكثير من المرافق والأماكن الترفيهية الجذابة .












تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com