يوم الجمعة الموافق
29/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-10-04 16:10:18
جولة معارض حول العالم
افتتح المتحف المركزي بالعاصمة الهولندية أمستردام معرضاً للوحات الطبيعة هو الأول من نوعه، حيث خصص المعرض لأصدقاء أشهر اثنين من فناني الطبيعة في هولندا: بيتر فوس (74 عاماً) - تشارليز دونكر (70 عاماً). ويستمر المعرض الذي يتبناه جمعية "أصدقاء فوس ودونكر" حتى الثاني من يناير المقبل.

- 35 لوحة من أعمال الفنان التشكيلي السوري الطيب عامر في معرضه الذي نظمه غاليري فانديما بفندق كيمبينسكي في دبي، بعنوان "أحلام مؤجلة" تلامس الفن الشعبي من خلال الشكل واللون وإضافة عبارات بخط عربي إليها. وارتأى الفنان أن يمزج بين الأسلوب الشرقي والبعد الصوفي من خلال المدرسة التعبيرية التجريدية. وتتناول أعماله تفاصيل من المجتمع والثقافة والأحلام التي قرر تأجيلها ليس لصعوبة تحقيقها، بل لتظل أملا يمنح التفاؤل والتحفيز.

- افتتح بدبا الحصن المعرض الختامي لبرنامج "صيف الفنون" الذي نظمته إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة على مدار الشهرين الماضيين في المركز الثقافي بدبا الحصن، ويضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي أنجزها منتسبو برنامج صيف الفنون في مراكز الفنون بالمنطقة الشرقية (خورفكان، كلباء، دبا الحصن).

 
 
 
الفنان السعودي طه صبان
  

- افتتح الفنان طه صبان المعرض الثاني لجماعة "عبق التشكيلية " تحت عنوان "ضجيج الذاكرة"، وهو المعرض الذي يفتتح به أتيليه جدة موسمه الجديد بعد أجازة رمضان وعيد الفطر المبارك. وتتكون جماعة "عبق التشكيلية" من مؤسسيها الفنانين: سعيد العلاوي، إيمان المنتصر، ليلى الزين طاهر، فائز أبو هريس، وتستضيف في معرضها الثاني الفنانين: صالح النقيدان، ومها الحجيلي.

- احتضن غاليري The Running Horse معرضاً مشتركاً بعنوان Under The Radar لستّة فنانين إيرانيين يعملون داخل إيران، يجمعهم المواضيع الجنسية، أو الوحدة والفوضى والسوداوية، فأعمالهم تمثّل فسيفساء اجتماعية دقيقة عن الحياة في إيران والأثر الذي تتركه في عقول مشبعة بالتابوهات.


 
 
 
الفنان بشير مهدي
  

- احتفى "غاليري مورن ـ أوترخت" الهولنديّة بالفنان العراقي بشير مهدي (1950)، الذي يتميز بأسلوب سوريالي بروحيّة معاصرة يظهر فيها الجسد كأثر. فمنذ زمن وهو يبحث في الروح البشرية وألغازها وآلامها، ليجسّدها رموزاً في عمله الفني... لوحاته تبثّ انطباعاً أولياً يتجه نحو الأسلوب الكلاسيكي أو أسلوب عصر النهضة والباروك، إلا أنّها سرعان ما تتكشف عن رموز ودلالات متداخلة مع بنية العمل تشير إلى فلسفة خاصة ومعاصرة.

- في الثامن والعشرين من ايلول 1985 رحل المصور الفوتوغرافي الشهير الأميركي اندريه كيرتيز، وهو الهنغاري الأصل وقد تربى ونشأ في مجتمع مختلط مع الغجر فأخذ عنهم ذاك الشغف بالحرية والتفلت من كل القيود، فكانت الكاميرا سلاحه والصورة الفوتوغرافية لسان حاله. وفي الذكرى ا

 
 
 
الفنان السوري نزار صابور
  

لخامسة والعشرين على رحيل كيرتيز (1894 ـ 1985) يقيم متحف "جودوبوم" الفرنسي معرضاً استعادياً ضخماً لمجمل اعماله تقريبا؛ حيث تحتشد الصور الموزعة حسب المواضيع التي عالجها (المباني النيويوركية الضخمة، المواقد، الوحدة والانسان في وحدته..).

- تحتفي صالة يوروبيا التشكيلية في باريس بالفنان السوري نزار صابور عبر استضافتها معرضه الجديد الذي يحمل عنوان "أيقونة تدمرية"، ويستمرالمعرض حتى 29 من شهر تشرين الأول 2010.


- افتتح جاليري المرخية موسمه الفني بمعرض للفنانة التشكيلية اللبنانية جينو شويري بعنوان "لعيونك فقط"، ويستمر المعرض حتى 13 أكتوبر 2010.

 
 
 
الفنان حميد مشهداني
  

- امتزجت الألوان والخطوط في لوحات جسدت أفكار وأحلام 18 فنانا تشكيليا عبروا بريشتهم عن صور حملت التوقيعين اللبناني والسعودي، وذلك في المعرض الذي اقيم في جمعية الفنانين اللبنانيين في فردان بحضور السفير السعودي علي عواض العسيري، والملحق الثقافي منير القرني، والمشرف العام على مشروع "المحبة والسلام" عبد العظيم الضامن.

- يشكل المعرض المقام في مدينة فيرونا الإيطالية للفنانين العراقيين، فوزي الدليمي وحميد مشهداني والفنانة الإماراتية فاطمة لوتاه، ثلاث رؤى وزوايا نظر فنية مختلفة لمشهد واحد. ومع أن فاطمة إماراتية، إلا أنها درست في بغداد، (أكاديمية الفنون الجميلة)، ما جعل هذه المدينة تحتل بعداً أساسياً في ذاكرتها ومخيلتها وهواجسها؛ لذلك وجدت بيسر أكثر من فرصة للحوار التشكيلي مع فنانين عراقيين من أبناء جيلها.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com