يوم الاحد الموافق
14/07/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























15/06/2024 - 02:43:40 pm
تقرير أولي حول إجراء انتخابات جديدة للمجلس الملّي الارثوذكسي -عبلين 2024
المرة الاولى التي انعقد فيها انتخابات للمجلس الملي الارثوذكسي عبلين كان في سنة 2009 .
 حيث تم انذاك  اتخاذ القرار بتاريخ 12/05/2009 بضرورة إجراء الانتخابات، وتشكيل لجنة انتخابات مكلفة بالتحضير لها و إجراء مسح شامل لأبناء الطائفة لتحديد الناخبين المؤهلين. حيث صدر بيان اصدره أبناء الطائفة الارثوذكسيه في عبلين، حول الانتخابات للمجلس الملي الارثوذكسي وشؤون ادارية داخلية في المجلس. وجاء في نص البيان: 
 
أيها الأخوات والأخوه الأحباء،
توضيحا لبعض الأمور والتطورات الحاصله على الساحه الارثوذكسيه في البلدة ومن اجل تعميق التواصل بين ابناء الطائفة ومجلسهم الملي نصدر هذا البيان:
1. ان الانتخابات للمجلس الملي هي مطلب كافة أعضاء المجلس الملي الحاليين، تماما كما هي مطلب جميع ابناء الطائفة الارثوذكسيه في عبلين.
2. بتاريخ 12/05/2009  تم اتخاذ قرار في المجلس الملي بضرورة أجراء الانتخابات لمجلس الطائفة وذلك بعد الدراسه والتفكير في كيفيه أجرائها والتحضير لها.
3. بناءً عليه، تم في نفس الجلسة تأليف لجنه انتخابات مكونه من السادة: جودي سابا حاج, جوزيف إيليا نشاشيبي, رفيق جريس عواد, سمعان شحاده سلمان, واسامه جميل غبريس، مهمتها الترتيب والتحضير على وجه السرعة لتهيئة الظروف الملائمة لانتخابات سليمة وديمقراطية.
4. أوكلت الى هذه اللجنه مهمتان رئيسيتان: الاولى أجراء مسح شامل لأبناء الطائفة، بالتعاون مع الكشاف الارثوذكسي لمعرفة عدد ابناء الطائفة وتحديد أصحاب حق الاقتراع كخطوه أولى يتم بعدها البدء بتحضير مخزن معلومات دقيق وشامل عن الطائفه، يشمل أبناء الطائفة الموجودين في البلاد والخارج من اجل توثيق وتقوية التواصل بين ابناء الطائفة  الواحدة.
والثانية تحضير دستور مؤقت للمجلس الملي يشمل تفاصيل اجراء عمليه الترشيح والانتخاب بشكل منتظم وحضاري.
4. لجنه الانتخابات باشرت عملها واجتمعت مع ممثلي الكشاف الأرثوذكسي وتم الاتفاق معهم على بدء عملية الإحصاء بعد 20/06/2009 (موعد انهاء الامتحانات في المدارس الثانوية حيث يتعلم معظم اعضاء الكشاف).
5. لجنه الانتخابات توجهت بواسطة احد أعضائها للمحامي السيد سمير حاج للاستعانة بخبرته من اجل وضع دستور مؤقت للمجلس الملي، وقد باشر السيد سمير حاج عمله كما اتفق.
6. بتاريخ 9/06/2009 وبعد تقييم عمل لجنه الانتخابات وتقدير المده الزمنيه اللازمة لإتمام مهمتها قرر المجلس الملي ان الانتخابات للمجلس الملي الأرثوذكسي ستجري في موعد أقصاه تشرين اول "أكتوبر" سنه 2009 .
وعليه فان المجلس الملي يهيب بأبناء طائفتنا الارثوذكسيه ان يتعاونوا مع أخوتنا في الكشاف الأرثوذكسي لإنجاح عمليه الإحصاء، وان يلتفوا حول مجلسهم الملي ويساندوه في مهمته هذه والانضمام للطاقم المشرف على اجراء الانتخابات لمن يرغب بذلك.
كما يهيب المجلس الملي بأرثوذكسيي عبلين، الحفاظ على سلامه النسيج الاجتماعي وأجواء ألمحبه والوئام السائدة بين ابناء الطائفة الواحده من اجل انجاز مشروع الانتخابات بشكل حضاري وديمقراطي حماية للوحدة العبلانيه برمتها.
 باحترام: اعضاء المجلس الملي الأرثوذكسي في عبلين: شوقي حبيب، جابر عزام، جوزيف نشاشيبي، سامر تيم، رفيق عواد، يوسف اسعد، سمعان سلمان، اسامه غبريس، جاكي حاج، وهاب عبيد، الياس واعي، جودي ميرم، جودي حاج..

وفي  سنة 2014 انعقد انتخابات للمجلس الملي الارثوذكسي عبلين للمرة الثانية حيث أعلنت لجنة الانتخابات أن تقديم ألترشيحات لانتخابات المجلس من يوم الجمعة 2014/04/04  حتى يوم الجمعة 2014/04/11 .وتم تقديم الطلبات لدى أعضاء لجنة الانتخابات التالية:
1. السيد زهير عزيز دعيم.
2. السيد زكريا فرح عواد.
3. السيد يوسف وديع خوري.
4. السيد أسامة حبيب حاج.
5. السيد انطون نصري المر.
حتى تاريخ 11/4/2014 قدم 20 طلب وبعد ذلك قدم احد المر شحين طلب استقاله بحيث قبل الطلب من قبل لجنه الانتخابات وبهذا بقي فقط 19 مرشح لانتخابات المجلس الملي الاورثوذكي في عبلين وعليه كما علم مراسلنا من الاستاذ زهير دعيم (رئيس لجنه الانتخابات ) بأن 25/4/2014 الساعه السادسه مساءا سيتم حفل تنصيب اعضاء المجلس الملّي الارثوذكسي التسعة عشر بالتزكية.وقامو  بتنصيب المجلس التمثيليّ الارثوذكسيّ في عبلين بالتزكيّة والأعضاء هم :
جاكي مهاوش حاج
ايليا جورجي خليل
جودي جبيب ميرم
يعقوب عزام عزام
خليل ايليا شوملي
جوني نصرت حاج
هاني نصرت خليل
نزار موسى سلمان
سليم حبيب سليم
سامر ناصر تيّم
اسامة جميل غبريس
حبيب انيس حاج
ابراهيم حبيب حبيب
يوسف وهاب عبيد
موسى جريس خوري
الياس توفيق فرعوني
يوسف شوقي حبيب
معين عرسان عوّاد
هشام جودت نشاشيبي
وفي سنه 2018 تم فيها انتخابات للمجلس الملي الارثوذكسي عبلين 
يتبع,,,,,


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com