يوم الجمعة الموافق
29/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























27/05/2015 - 05:14:27 am
عبلين: تكريم القديسة مريم بواردي في كنيسة العظة

جرى عصر يوم الاحد 24/5/2015 في كنيسة العظة  صلاة ترأسها سيادة المطران الياس شقور الكلي الوقار شارك فيها اهالي عبلين وضيوف من خارج عبلين وجمهور الاهالي والشباب والأطفال  من عبلين  ومنطقتها.

تولى العرافة المربي فيكتور روحانا الذي رحب بالحضور من ضيوف ومحليين  وافتتح برنامج الكلمات  بكلمة سيادة  المطران الياس شقور كلي الوقار الذي  قال "ما اجمل هذا المنظر الذي يوحي  لنا  بالإخوة والمحبة ومرحبا برئيس المجلس والوفد المرافق له. والحضور من الضيوف وأهل البلد وهنأ اهل البلد بعرس الفرح عرس عبلين الذي بدأ سنة  1983 وتوالى حتى اليوم وأصبح تاريخه 17/5/2015 واقترح ان يسمى شارع  رئيسي في عبلين بشارع مريم بواردي.

 وبعدها غنى الفنانان سليم خليل وايمن خليل ترنيمة " يا مريم يا ام الله" . والقى فضيلة الشيخ حسن حيدر كلمة هنأ فيها اهالي عبلين بتطويب القديسة مريم بواردي قديسة لكل العالم وللشرق ولفلسطين. وحيا الالفة والمحبة والتسامح والسير على درب القديسين الطاهرة المستقيمة.  والقى السيد مأمون الشيخ كلمة دعى فيها الى تعاون كل اهالي ومؤسسات عبلين في المحافظة على تراث القديسة وبيتها في عبلين وتعريف الطلاب والأجيال على سيرتها الطيبة. وأعلن ان المجلس المحلي سيتبنى اعلان يوم القديسة مريم بواردي المصادف 17 ايار من كل سنة عيدا رسميا لعبلين.

وأعلن عن موافقته لاقتراح سيادة المطران الياس شقور بإطلاق اسم القديسة مريم بواردي على احد شوارع القرية الرئيسية  وان الشارع الرئيسي  المنطلق من ساحة الميلاد وشرقا اسمه شارع القديسة مريم بواردي.

وبعدها ادار عرافة الحفل الفني المحامي رفيق موفق خوري والذي غنى فيه كل من: الفنان ايمن خليل فقرة غنائية لها علاقة بالمناسبة ومواويل  من تأليف الشاعر والأديب زهير دعيم وشاركه بالغناء سليم خليل ايضا.

وقد اتحف الجمهور ايضا الشاعران الشعبيان مروان قادرية وإبراهيم قسوم الجمهور بمواويل الاوف والحداء والسحجة التي الهبت الناس الحاضرين.وخلال الاحتفال تم اطلاق الالعاب النارية والبالونات التي اضفت على الحفل البهجة الاحتفالية والسرور والاعتزاز.

وقدم محبوب الاطفال  عمو روني وشيرين خل فقرتهما المحبوبة والشيقة للحاضرين وخصوصا للأطفال. ورافق المغنين بالعزف المايسترو نبيه عواد (كمان) وشادي حاج (ايقاع) وخير شلق (عود) وعيسى سمعان (اورغ)  وساعد في تنظيم التكريم والحفل مجموعة من الشباب وشباب ساحة الميلاد. وفرقة بنات مريم بواردي. وشاركت نساء من الطائفة في المهاهاة وإطلاق الزغاريد احتفالا وابتهاجا بالتكريم.  وتم خلال الاحتفال تقديم التضييفات للحاضرين واطلاق الالعاب النارية والبالونات التي اضفت على الحفل البهجة الاحتفالية والسرور والاعتزاز. 



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com