يوم الخميس الموافق
25/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























20/10/2014 - 03:46:45 pm
صالح سليم :سيكون مجلس عبلين ملك لكل اهل عبلين وليس ملك خاص لرئيس المجلس او لأعضائه

زوار موقع عبلين اون لاين  واهل عبلين اهلا وسهلا بكم من جديد,  كما عودناكم  في موقع عبلين اون لاين  نؤكد حرصنا  التجدد والتواصل الدائم بيننا وبين زوار الموقع  واهل عبلين خاصه لما فيه فائده للجميع .ودائما نسعى إلى تعزيز وترسيخ التواصل الاجتماعي والثقافي والحضاري بين اهالينا.

زوار موقع عبلين أون لاين تحيه طيبه وبعد  برنامج  "لمن يجرؤ فقط "يعود من جديد بمناسبه الانتخابات حيث ان البرنامج حواري  الذي من خلاله سيقوم مدير عام موقع عبلين اون لاين  جورج سلمان  في سلسله لقاءات خاصه بالانتخابات  مع مرشحي رئاسه ,مرشحين للعضويه, واشخاص من عبلين  حيث ان  البرنامج من عنوانه يتسم بالجرأة والشجاعة في  القاء وتقبل الأسئلة مهما كانت طبيعتها، ولكن هذا لا يعني إطلاقاً الخروج عن النص وأدبيات الحوار، والمساس بأخلاق الضيف.


الجدير بالذكر اللقاء عباره عن سؤال واحد فقط..


الاثنين 20-10-2014 استقبل  جورج سلمان مدير موقع عبلين أون لاين ضيفه الثاني السيد  صالح سليم ( ابو مرشد ) مرشح لرئاسه مجلس عبلين  المحلي  في تشويسيز كافيتريا وتم هذا الحوار :

ابو المرشد هنالك اصوات تنادي وتقول بان صالح سليم  بفترته  لم يقدم شيئا لعبلين  وهنالك بعض الادعاءات ان صالح سليم لم يكن ناجحاً في ادارته للمجلس المحلي ,ولم يقدم اي شيء لعبلين وانه كان سبباً في ادخال المجلس المحلي في ديون كبيره ,وان رجوعه الان  للمجلس المحلي هو للمصلحة الذاتية , دون اهداف او برامج تعرضها لمصلحة عبلين , فما هو تعقيبك ؟


السيد صالح سليم : اولاً صالح سليم ,ولد لخدمة عبلين واهالي عبلين وسأبقى على ذلك دوماً انشاء الله .


لقد بدأنا مشوارنا في المجلس المحلي  سنة 1985 نحن وحلفائنا انذاك وعلى رأسهم عائلة شيخ احمد التي تمثلت بالقائم بأعمال الرئيس السيد فخري شيخ أحمد , حيث كنا بائتلاف موحد لمدة ثماني سنوات عملنا معاً بتاَخٍ واحترام ,وقد قمنا باِدارة المجلس المحلي بمسؤولية وأمانة مستغلين وجود المسلخ البلدي وصيانته , اذ كان يدر دخلاً سنوياً للمجلس المحلي يفوق ال 10 ملايين شاقل , وقد وضعنا امام اعيننا مصلحة عبلين وتطويرها ,فقمنا بمشاريعٍ عدة لخدمة عبلين والتي كلفت المجلس المحلي عشرات الملايين , والذي هو ملك لكل اهل عبلين وليس ملك خاص لرئيس المجلس او لأعضائه وأهم ما قمنا به نحن وحلفاؤنا يتلخص كالتالي :


1.تغيير جميع شبكات المياه في  جميع احياء البلدة , ادخال مشروع الصرف الصحي لعبلين وتوسيع جميع شوارع عبلين , تعبيدها وبناء الأرصفة لها والجدران على حدودها .


2.قمنا ببناء بناية المجلس المحلي والتي تضم اليوم الكثير من المرافق الحيوية كالمجلس المحلي , قسم الشؤون , قسم المعارف , صندوق المرضى العام ومركز للشرطة الجماهيرية .


3. تشييد وبناء بناية المدرسة الاعدادية والتي وصلت تكلفتها لحوالي 6 مليون شيكل , بهدف خدمة طلابنا واهالي عبلين جميعاً .


4.بنينا مركز بايس للمسنين ومعه المرافق الحيوية مثل عيادة بايس لطب الاسنان بجانب المدرسة الاعدادية ج.


5.أسسنا وأقمنا الملعب البلدي لكرة القدم بكلفة 3 مليون شيكل وقمنا بصيانته لخدمة الرياضة في عبلين وقمنا بدعم جميع الفرق الرياضية كباراً وصغاراً في شتى المجالات مادياً ومعنوياً .


6.قمنا بفتح توسيع وتعبيد الشارع يربط بين عبلين وشفاعمرو ليسهل على اهلنا , والذي حول عبلين الى نقطه استراتيجية وممر رئيسي يربط بين شفاعمرو والبلدان الاخرى وبذلك تحويل عبلين الى ممر تجاري مهم .


7.ومن اهم المشاريع التي عملنا على تحقيقها هو النجاح في ادخال 1350 دونماً للخارطة الهيكلية لعبلين وبذلك توسيع رقعتها وتوفير مئات الدونمات للبناء لأهالي عبلين والازواج الشابة .


وعندما انهيت عملي في المجلس في سنة 1998 , كان المجلس المحلي في احسن حالاته المادية وكان لديه

 فائض ايجابي وان دل ذلك فيدل على ادارةٍ سليمة وائتلافٍ مسؤول.

ولكن في نظري كان الحفاظ على وحدة عبلين والتاَخي بين جميع اهلها, والعمل المشترك بيننا وبين جميع حلفائنا الناتج عن الاحترام المتبادل والتعاون كان اهم المشاريع التي حققتها اثناء فترة وجودي في المجلس المحلي .


 اما   بالنسبه لرجوعي للمجلس المحلي فهدفه واحد وهو اكمال لمسيرة البناء والتطوير مع حلفائنا الجدد يداً بيد من اجل عبلين  موحدة , متاَخية ومتطورة, واما برنامجنا الانتخابي كرئيس ,اعضاء وحلفاءنا في المجلس المحلي والذي هو ملك لكل اهل عبلين وليس ملك خاص لأحد ,في مجالات التربية والتعليم ,الثقافة ,الاراضي والبناء , الخدمات الاجتماعية والرياضة , فساذكر بعضاً منها   :


1.بناء مدارس جديدة وزيادة عدد الصفوف في باقي المدارس, تحسين هيئات المدارس داخلياً وخارجياَ , حل مشكلة مواقف السيارات والازمة الناتجة عن ذلك , دعم مشروع استعارة الكتب لمساعدة الاهالي , تزويد جميع اللوازم والاحتياجات للمدارس, العمل على بناء قاعات رياضية مغلقة لجميع المدارس , تكريس ساعات اضافية للمدارس لدعم الطلاب تعليمياً وبذلك فتح المجال امام الطلاب الجامعيين للانخراط في هذا المشروع وبالتالي تلقي منح مادية تساعدهم في مسيرتهم التعليمية .


2.اقامة مركز ثقافي ضخم يجمع تحت جناحيه جميع الفعاليات الثقافية , التربوية والفنية , وبداخله سيقام مسرح ثقافي كبير لخدمة اهالي عبلين جميعاً.


3.العمل على ادخال اكبر عدد ممكن من الدونمات لتوسيع رقعة عبلين وتحصيل اراضي للبناء للأزواج الشابة, ومد يد العون لجميع المواطنين في حل جميع القضايا المتعلقة بالتنظيم او المجلس المحلي للحصول على تراخيص بناء وغيرها.


4.بناء متنزهات عامة وملاعب مصغرة في جميع احياء عبلين , بناء نوادي للنساء وللمسنين ودعم جميع فعالياتهم , العمل على ارجاع سلطة المراكز الجماهيرية لعبلين لتقديم الخدمات لأهلها في شتى المجالات.


5.اقامة منطقة صناعية لخدمة وتطوير عبلين ومصالح عبلين والعمل على دعم المصالح التجارية وغيرها.


6.بناء مركز رياضي كبير يشمل تحت سقفٍ واحد كافة الفعاليات الرياضية , تشجيع ودعم الرياضة والفرق الرياضية في شتى المجالات.

وسيتم كل ذلك ونحن معاً انشاء الله موحدين متاَخين يد بيد من اجل عبلين


وكلمة اخيرة عبر موقع عبلين اون لاين اوجهها لأهل بلدي مجلس عبلين سيكون مفتوحاً امام كل مواطني عبلين وهو ملك لمواطني عبلين ولن يكون ملك لطائفة , عائلة او فرد , ابوابه وابواب بيتي ستكون مفتوحة لاستقبال الجميع





















تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com