يوم الجمعة الموافق
19/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























13/06/2014 - 07:35:04 pm
بأجواء ممتعه : المستشفى الفرنسي يقيم برنامج الصيف مسؤولية بالتعاون مع بطيرم
موقع عبلين اون لاين

أقام قسم الاطفال في المستشفى الفرنسي في الناصرة صباح اليوم 13/6/2014 برنامجا صباحيا ترفيهيا هادفا للأطفال وعائلاتهم تحت عنوان "الصيف مسؤولية"، حيث اقيم البرنامج بالتعاون مع جمعية "بطيرم" للحد من الحوادث البيتية للاطفال.
وقد تخلل البرنامج العديد من الفعاليات والالعاب والاشغال اليدوية والقصص اضافة الى استضافة مهرجين وساحر لاضفاء جو السعادة على الأطفال وتوعيتهم حول المخاطر التي تدور حولهم لتقليل نسبة الحوادث المنزلية والدهس.

وفي حديث مع الدكتور نائل الياس مدير قسم الاطفال في المستشفى الفرنسي قال: "نقوم اليوم بإطلاق برنامج الصيف مسؤولية للاطفال وذويهم في المستشفى حيث أن هذه المرة ليست الاولى التي نقوم بهذا البرنامج داخل اروقة القسم، حيث يتضمن البرنامج العمل على توعية الاهالي خاصة والاطفال عامة لمنع الحوادث البيتية المتزايدة في الاونة الاخيرة وخاصة في فصل الصيف نتيجة الخروج للعطلة الصيفية الطويلة". واضاف  "إن انشغال الاهالي عن اولادهم يشكل العامل الاساسي في الحوادث التي يتعرض لها الاطفال والتي تحدث في البيت، وكما هو معروف بشكل عام إن الوسط العربي على وجه الخصوص يعاني اكثر من الوسط اليهودي من ناحية حوادث الاطفال، كما ان الهدف من هذه الفعاليات البنائة هو توعية الاهالي والعمل على ايصال التوعية للأولاد عن طريق الاهالي القريبين منهم في هذه الفترة"، وتابع د. نائل حديثه للعرب قائلا: "قمنا بعمل احصائية شاملة للحوادث البيتية لدى الاطفال ووجدنا انه خلال الشهر الواحد نواجه من 15- 20 حالة اصابة حوادث بيتية للاطفال كالاختناق بجسم غريب، حروق، اصابات جراء الألعاب النارية او تعاطي ادوية غير مناسبة وضعت في البيت بشكل غير آمن، او حتى حالات دهس التي تحدث عن طريق الأهل"، واختتم الدكتور نائل الياس حديثه قائلا: "أود أن أوجه نصيحة للاهالي بالانتباه للاطفال وحمايتهم من جميع المخاطر وان لا نستهين بأي أمر كان يخصهم لان وجود الطفل لوحده بون مراقبة يشكل خطرا عليه وهذه مسؤولية  كل واحد منا".

وفي حديث مع الممرضه المسؤوله لقسم الاطفال في المستشفى الفرنسي السيده افييت عاصله عقبت قائله:لقد عملنا جاهدين بان نقوم بهذه الفعاليه الهادفة  التي موجهة بالاساس للاهل والاطفال لتعزيز معرفتهم بكل ما يخص الحوادث البيتية وطرق الوقاية منها وتجنبها لان ذلك يعود على الجميع بالصحه والخير والسلامه ودرهم وقايه خير من قنطار علاج.


















































































































































































































تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com