يوم الجمعة الموافق
19/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























04/03/2022 - 02:33:23 pm
فوائد الفلفل الرومي كنز للصحة
لفلفل الرومي من الخضروات الصحية الغنية بمجموعة من الفيتامينات الهامة والمعادن والألياف الغذائية، الأمر الذي يجعل هذا العنصر الغذائي كنزاً من المغذّيات المفيدة. يتمتّع بألوان مختلفة ومذاق لذيذ ومحبب، يفضله البعض نيئاً، بينما يفضله البعض الآخر مطبوخاً مع أطباقهم؛ ومن الممكن كذلك تجفيفه وتحويله إلى مسحوق يستخدم كنوع من البهارات مع الطعام.


يعمل جهاز المناعة على حماية الجسم من العدوى والأمراض عموماً، ويساهم فيتامين C بشكل خاص في تقوية جهاز المناعة وتعزيز قدرته على أداء وظائفه في الجسم بكفاءة؛ ونظراً لغنى الفلفل الرومي بفيتامين C فإنَّ تناوله بانتظام يساعد على تقوية جهاز المناعة.
فوائد الفلفل الرومي والأنيميا
من أهم أسباب الأنيميا أو فقر الدم نقص الحديد، ومن أعراضها الشائعة الشعور العام بالتعب والضعف، ولا يعتبر الفلفل الرومي مصدراً جيداً للحديد فحسب، بل هو غني بشكل خاص بفيتامين C الذي يساعد على زيادة وتعزيز امتصاص الحديد في الأمعاء.
تزداد كفاءة امتصاص الحديد في الجسم عندما يتمّ استهلاكه مع الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامين C. لذا، فإن تناول الفلفل الرومي النيء مع الأطعمة الغنيّة بالحديد مثل اللحوم والسبانخ يساعد في تعزيز مخازن الحديد في الجسم، ما يقلّل من فرص التعرّض للأنيميا.
فوائد الفلفل الرومي وصحة العيون
إن أحد أكثر أنواع مشاكل العيون شيوعاً هي تلك الناتجة عن التقدّم في العمر والالتهابات مثل التنكّس البقعي، كما يلعب سوء التغذية دوراً في الإصابة بهذه الأمراض. يحتوي الفلفل الرومي على نسب عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تعزّز صحة العيون وتحميها إذا تمّ استهلاكها بانتظام وبكميات جيدة يومياً. كما يساعد تناول الفلفل الرومي في حماية شبكية العين من عمليات الأكسدة الضارّة.

فوائد الفلفل الرومي والجنين أثناء الحمل
إن تناول كميات كافية من حمض الفوليك هو أمر ضروري لصحة الحامل والجنين، وتستطيع الحامل الحصول على كميات جيدة من مجموعة المغذيات التي تحتاجها في هذه الفترة الهامة من الفلفل الرومي، بما في ذلك حمض الفوليك.
فوائد الفلفل الرومي وخسارة الوزن

الكربوهيدرات التي يحتوي عليها الفلفل الرومي غالباً تتحوّل لطاقة في الجسم وبسرعة ولا يتم تخزينها، ما يساعد في الحفاظ على الجسم رشيقًا أو حتى يساعد على محاربة الكيلوغرامات الزائدة، مكافحاً بذلك السمنة. لذا، فإنَّ تضمين الفلفل الرومي حميتكِ الغذائية يساعدكِ على الحصول على سعرات إضافية دون دهون.



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com