يوم السبت الموافق
20/04/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























26/06/2012 - 10:39:18 pm
مواجهة إسبانية برتغالية برائحة الـ"كلاسيكو"
موقع عبلين أون لاين

يترقّب عشاق الكرة "كلاسيكو" من نوع آخر بين إسبانيا والبرتغال في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية حيث سيتحد نجوم ريال مدريد وبرشلونة لايقاف الثلاثي كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو المدعوم معنويا من مدرب الفريق الملكي ومواطنهم جوزيه مورينيو.


Spain national soccer coach Bosque attends a training session for the Euro 2012 at the Donbass Arena in Donetsk

Spain's national soccer coach Vicente del Bosque gestures next to his players as he attends a training session at the Donbass Arena

Spain soccer team attend a training session for the Euro 2012 at the Donbass Arena in Donetsk

تفوح رائحة "الكلاسيكو" من مباراة اسبانيا والبرتغال الاربعاء على ملعب دونباس ارينا في دانيتسك ضمن الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2012 لكرة القدم المقامة حاليا في بولندا واوكرانيا، لكن بطريقة معكوسة، إذ سيتحد نجوم ريال مدريد وبرشلونة لايقاف الثلاثي كريستيانو رونالدو وبيبي وفابيو كوينتراو المدعوم معنويا من مدرب الفريق الملكي ومواطنهم جوزيه مورينيو.

وشهد الموسمان الأخيران منافسة ضارية بين برشلونة وريال مدريد الاسبانيين أكان في المسابقات المحلية أو في دوري ابطال اوروبا، وكان رونالدو هداف ريال أحد أبرز عناصر هذه المواجهة مقابل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن هذه المرة، سيعمل لاعبو برشلونة وريال في المنتخب الاسباني على فك شيفرة "ار 7" في المربع الذهبي من البطولة القارية.

يؤكد لاعب وسط ريال واسبانيا تشابي الونسو صاحب هدفي الفوز على فرنسا في ربع النهائي في مباراته الدولية المئة: "كلا، لم نحضر اي شيء خاص... بالطبع، لا أقول إننا لم نحلل طريقة لعب رونالدو. لكن الاربعاء، سنواصل تطبيق أسلوبنا الاعتيادي".

وبدأ رونالدو، الذي سجل 60 هدفا لريال في جميع المسابقات هذا الموسم، بداية بطيئة في المسابقة واهدر عدة فرص في اول مباراتين ضد المانيا (صفر-1) والبرتغال (3-2)، لكنه انتفض بقوة بعد ذلك وسجل هدفي الفوز على هولندا (2-1)، ثم هدف التأهل الى نصف النهائي في مرمى تشيكيا (1-صفر).

واذا كان مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي لم يحضر رسميا الدواء الذي يعطل ماكينة رونالدو، الا ان الظهير الايمن الفارو اربيلوا يدرك ان سهرته ضد زميله في ريال ستكون بالغة التعقيد، وعليه تذكر فقرات التمرين مع الفريق الملكي ليحاول فرملة اللاعب الطائر.

واذا كانت الصحف الإسبانية تركز على المواجهة بين رونالدو واخوته الاعداء في مباراة الغد الحارس ايكر كاسياس وقلب الدفاع سيرخيو راموس واربيلوا وراوول البيول، الا ان حامل اللقب يريد تظهير صورة اوسع لخصمه الذي يضمّ عدة نجوم اخرين.

يشرح سيسك فابريغاس الذي يدفعه عادة المدرب دل بوسكي ليكون المهاجم في التشكيلة بدلا من فرناندو توريس: "البرتغال فريق قوي يملك لاعبين مميزين. ميريليش، موتينيو، الميدا بامكانهم الحفاظ على الكرة. ناني ورونالدو هما السلاح الذي يخترق عبر الاجنحة. احدى نقاط قوتهم هي الهجمات المرتدة".

واستبعد فابريغاس ان تكون المواجهة مماثلة للقاءات الكلاسكيو النارية: "كلا، لن اذهب ابعد من ذلك. يلعبون باسلوب مختلف تماما عن ريال، ولو انهم مميزون في الهجمات المرتدة".

لكن فابريغاس ابدى سروره بالدور الاوسع الذي منحه اياه المدرب دل بوسكي وتحركه على الاطراف، وخصوصا في حال عدم مشاركة المهاجم توريس او اي رأس حربة اخر. وقال: "انا مسرور للعب هكذا، واتمتع بحرية الحركة. لكن رغم ذلك مقارنتي بميسي غير ممكنة. كل من ميسي وفابريغاس امر مختلف عن الاخر. اتمنى الا يتوقع مني احد ان اتجاوز خمسة لاعبين وأسجل".

المنتخب الاسباني نجح في فك العقدة الفرنسية في ربع النهائي (2-صفر) وقبل ذلك تأهل الى ربع النهائي بعدما تعادل في الدور الاول مع ايطاليا 1-1 ثم فاز على ايرلندا 4-صفر وكرواتيا بصعوبة 1-صفر، في مباريات شهدت تألق خط وسطه الضارب المؤلف من تشافي واندريس اينيستا ودافيد سيلفا وتشابي الونسو وسيرجيو بوسكيتس، ما سيعقد مهمة مدرب البرتغال باولو بنتو الذي احترف في ريال اوفييدو الاسباني بين 1996 و2000.

ومن التقاليد التي اعتاد عليها الاسبان خلال مشوارهم الناجح في الاعوام الاربعة الاخيرة، هو السماح للاعبين الاستمتاع بيوم من الراحة بعد إتمام واجبهم في المباريات، وهذا ما حصل السبت حين تخطوا فرنسا فنالوا مكافأة الاستمتاع بيوم حر انتهى عند منتصف ليل الاحد.

 

Portugal's national team players attend a training session during the Euro 2012 soccer tournament in Opalenica

Portugal's Oliveira attends a training session during the Euro 2012 soccer tournament in Opalenica

EURO 2012 LIVE: Spain vs. France

وفي ظل غياب المدرب دل بوسكي واللاعبين الذين قاموا بجولة سياحية في أنحاء مدينة غدانسك البولندية، منح الاتحاد الاسباني الاذن لأربعة من الطاقم الفني التابع لدل بوسكي بالرد على اسئلة الصحافيين في مقر "لا فوريا روخا"، وهم مساعد المدرب توني غراندي، مدرب اللياقة خافيير مينيانو، مدرب الحراس خوسيه مانويل اوتشوتورينا وكبير الكشافين باكو خيمينيز الذي يتولى مهام متابعة مباريات المنتخبات المنافسة.

وخيمينز سيكون الشخص المسؤول عن تزويد دل بوسكي بشريط فيديو عن البرتغال، وهو كان واضحا تماما حول أمر يجب على الاسبان تفاديه: "فكرة ان البرتغال هي رونالدو و10 لاعبين اخرين خاطئة تماما. هذا فريق رائع، وهو دون ادنى شك افضل ما واجهناه حتى الان. رونالدو يقدم مستوى جيدا وهو لاعب مذهل، لكنهم يملكون المواهب في كافة أنحاء الملعب. يملكون لاعبين في خط الوسط يتمنى اي فريق في البطولة الحصول عليهما وخط وسط مثلنا يفضل المحافظة على الكرة وتناقلها الى اقصى حد. كما انهم سريعون جدا في الهجمات المرتدة".

في المواجهات الاخيرة بين المنتخبين، تفوقت "لا روخا" بهدف وحيد في ثمن نهائي مونديال 2010 بهدف الغائب دافيد فيا في مباراة كان رونالدو فيها مخيبا للغاية، لكن "سيليساو" خرجت فائزة من الدور الاول لكأس اوروبا 2004 بهدف وحيد لنونو غوميش، كما تعادلا 1-1 في نسخة 1984، بيد أن المواجهة الودية الاخيرة خرج فيها بطل العالم مذلولا برباعية نظيفة.

وعموما التقى الفريقان 34 مرة، ففازت اسبانيا 15 مرة والبرتغال 7 مرات وتعادلا 12 مرة.

نقلا عن ايلاف



تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com