يوم الجمعة الموافق
29/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























2010-07-07 08:26:04
طواحين هولندا تحلق في نهائي المونديال بعد 32 عاما
بلغ المنتخب الهولندي نهائي كأس العالم لكرة القدم في نسخته الـ 19، للمرة الثالثة في تاريخه، إثر تغلبه على نظيره الأورجوياني (3ـ2)، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب جرين بوينت في كيب تاون في الدور نصف النهائي للبطولة.

وهذه هي المرة الثالثة التي تبلغ فيها هولندا المباراة النهائية في تاريخها بعد عامي 1974و1978عندما سقطت أمام المنتخبين المضيفين ألمانيا والأرجنتين على التوالي.

ويدين المنتخب الهولندي بفوزه إلى لاعبيه جيوفاني فان برونكهورست، ويسلي شنايدر، اريين روبن الذين سجلوا الأهداف الثلاثة في الدقائق (18، 70، 73)، في حين سجل هدفي المنتخب الأورجوياني دييجو فورلان في الدقيقة الـ 40، ومارسيلو بيريرا في الدقيقة الـ 92.

وينتظر المنتخب الهولندي في نهائي البطولة الفائز من لقاء ألمانيا وأسبانيا والمقرر غدًا الأربعاء، فيما سينتظر منتخب الأورجواي الخاسر للعب على المركزين الثالث والرابع.

وفشلت أورجواي في الدفاع عن سمعة القارة الأمريكية الجنوبية كونها كانت الممثل الوحيد لها في دور الأربعة بعد خروج المرشحين الكبيرين البرازيل والأرجنتين من الدور ربع النهائي، الأولى على يد هولندا بالتحديد (1ـ2)، والثانية على يد ألمانيا (صفر-4).

وكانت أورجواي تأمل في مواصلة تألقها بقيادة مدربها أوسكار تاباريز الذي أيقظ العملاق الأزرق من سباته العميق وأعاده ليلعب دوره بين الكبار في مشاركته الـ11 في النهائيات واستعادة ذكريات الأمجاد الغابرة عندما توج باللقب عامي 1930 و1950 ووصل إلى نصف نهائي 1954 و1970.

جاء الشوط الأول جيد المستوى تبادل فيه الفريق السيطرة، بكر فيه المنتخب الهولندي بالتسجيل عن طريق تسديدة صاروخية أطلقها جيوفاني فان برونكهورست في الدقيقة الـ 18، وهو ما دفع المنتخب الأورجوياني للتخلي عن دفاعه ومبادلة الهولنديين الهجوم، ونجحوا في معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط بـ 4 دقائق عن طريق تسديدة قوية أطلقها نجم الفريق دييجو فورلان.

وفي الشوط الثاني، بدأ الهولنديون المباراة بهجوم ضاغط قابله الفريق السماوي بهجمات مرتدة شكلت خطورة للغاية على مرمى البرتقاليين.

وفي وقت كان فيه المنتخب السماوي هو الأفضل على أرضية الميدان، جاء ويسلي شنايدر ووضع الهولنديين في المقدمة في الدقيقة الـ 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بأقدام المدافعين في طريقها لشباك الفريق الأورجوياني.

وأنهى آريين روبن المباراة تماما بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 75 عندما قابل عرضية ديرك كاوت برأسه في الشباك.

واستسلم المنتخب الأورجوياني تماما، مانحا الفرصة للهولنديين للتلاعب بهم، بيد أن الهولنديين فرطوا في توسيع الفارق، ليستنفر الفريق السماوي في الدقائق الخمس الأخيرة.

ونجح المنتخب اللاتيني في تقليل الفارق في الدقيقة الـ 92، وواصل الضغط إلا أن الحكم أطلق صافرته قبل أن يستفيق الهولنديين على هدف ثالث ينهي حلمهم في الوصول للمباراة النهائية.


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com