يوم الخميس الموافق
28/03/2024
الصفحة الرئيسية اجعلنا صفحة البداية اضفنا للمفضلة





























06/03/2022 - 09:54:05 pm
علماء يطورون لقاح كورونا للحيوانات.. وبدء التجارب على القطط والكلاب قريبًا
ظهرت حالات عدوى كورونا في الحيوانات الأليفة، بما فى ذلك القطط والكلاب، من جميع أنحاء العالم، وأصيبت معظم هذه الحيوانات بالفيروس من أسرة مصابة أو من يقوم برعايتها أو غيرها ممن كانوا على اتصال وثيق بفيروس كورونا، وقام العلماء بتطوير لقاحًا لفيروس كورونا للحيوانات سيتم تجربته قريبًا على الحيوانات الأليفة.

وفقا لموقع " healthsite"، قام نيكولاي بتروفسكي ، الأستاذ بجامعة فليندرز ، بالتعاون مع الطبيب البيطري سام كوفاك ، بتطوير لقاح يسمى COVAX-19 للحيوانات. تم تطبيق COVAX-19 ، الذي طورته بتروفسكي ، لملايين الأشخاص في إيران وينتظر الموافقة البشرية في أستراليا، سيتم إعطاء اللقاح لـ 25 حيوانًا أليفًا، بما في ذلك كلاب من نوع Kovac .

و نظرًا لأن لقاح COVAX-19 يعتمد على تقنية لقاح بشري مع أكثر من 6 ملايين جرعة تم إعطاؤها بأمان، فهم واثقون من أنه سيكون أيضًا آمنًا جدًا للحيوانات الأليفة.

عدوى كورونا في الحيوانات.. أعراض يجب الانتباه إليها
قال الباحثون إن الحيوانات يمكن أن تصاب بفيروس كورونا تمامًا مثل البشر عن طريق الاتصال المباشر والتعامل مع الإنسان المصاب.

وأضاف أنه في حين أن بعض الحيوانات قد يكون لديها مجرد عدوى خفيفة أو بدون أعراض، إلا أنه في الحالات الشديدة، يمكن أن تعرضهم لخطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب والتهاب التامور وفشل الجهاز التنفسي.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ، فإن الحيوانات الأليفة المصابة بكورونا قد تمرض أو لا تمرض، ومعظم الحيوانات الأليفة التي أصيبت بالمرض كانت تعاني من مرض خفيف وتعافت تمامًا، وقالت "المرض الخطير في الحيوانات الأليفة نادر للغاية".

قد تعاني الحيوانات الأليفة المصابة بـ كورونا من أعراض مثل الحمى والسعال وصعوبة التنفس أو ضيق التنفس والخمول (نقص غير عادي في الطاقة أو الخمول) والعطس والعطس وسيلان الأنف وإفرازات العين والقيء والإسهال.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ، يمكن أن ينتشر كورونا من البشر إلى الحيوانات أثناء الاتصال الوثيق ، لكن خطر انتقال الفيروس إلى البشر منخفض، وتنصح الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المشتبه به أو المؤكّد بتجنب الاتصال بالحيوانات ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والماشية والحياة البرية.

في حين أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت جميع الحيوانات يمكن أن تصاب بـ فيروس كورونا تم الإبلاغ عن حالات عدوى كورونا في الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك القطط الأليفة والكلاب والقوارض ؛ الحيوانات في حدائق الحيوان والمحميات ، بما في ذلك القطط الكبيرة ، وثعالب الماء ، والرئيسيات غير البشرية والضباع ؛ المنك في مزارع المنك وكذلك الغزلان البرية ذات الذيل الأبيض في العديد من الولايات الأمريكية.

هل يجب وضع أقنعة على الحيوانات الأليفة؟
يحذر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة من وضع أقنعة على الحيوانات الأليفة لأن الأقنعة يمكن أن تضر الحيوان.

يجب أيضًا تجنب مسح حيوانك الأليف أو تنظيفه بالمطهرات الكيميائية أو الكحول أو بيروكسيد الهيدروجين أو غيرها من المنتجات، مثل معقم اليدين أو مناديل التنظيف المضادة أو غيرها من المنظفات الصناعية أو السطحية.

وقالت المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض: "لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتشر إلى الناس من جلد أو فراء أو شعر الحيوانات الأليفة".


تعليقات        (اضف تعليق)

* الاسم الكامل
البريد الالكتروني
الحماية
* كود الحماية
البلد
هام جدا ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
مسؤولية التعقيب تقع على عاتق المعقبين انفسهم فقط
يمنع ادخال اي مضامين فيها اي تجاوز على قانون منع القذف والتشهير او اي قانون آخر
فيديو عبلين |  اخبار عبلين |  دليل عبلين |  عن عبلين |  العاب اونلاين |  للنشر والاعلان |  من نحن |  اتصل بنا | 
Online Users
Copyright © ibillin.com 2007-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع عبلين اون لاين
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com